Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/15664
Title: | تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحى : دراسة تحليلية ميدانية : تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة |
Authors: | بوسيف, نسيمة وادفل, ليدية بن دلالي, زهوة ( مديرة البحث ) |
Keywords: | نظرية التلقي (الجرجاني عبد القاهر) : التعليم تعليمية النصوص : النص الأدبي التعليمي |
Issue Date: | 2019 |
Publisher: | جامعة بجاية |
Abstract: | هذا البحث الذي جاء تحت عنوان تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحي دراسة ميدانية ? تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة فنظرية التلقي هي نظرية في الادب أحدثت انقلابا جذريا في المسار النقدي و الدراسات السابقة لها ،بحيث جعلت اهتمامها منصبا علي طرف لطالما كان مغيبا علي مستوي الساحة النقدية ،ألا وهو القارئ ، معتمدة في ذلك علي الفلسفة الظاهراتية التي أبدت اهتماما بالذات ، بالاضافة إلي العديد من المنابع من مثل الشكلانية الروسية بنيوية براغ ، التأويلية و غيرها ،ومن ابرز روادها ‹ روبرت ياوس›و ‹فولفغانغ ايزر› الذين اسسا مفاهيمها الاجرائية منها ‹القارئ الضمني ،المسافة الجمالية ،افق الانتظار وغيرها ›. |
Description: | تخصص : لسانيات الخطاب |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/15664 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحى دراسة تحليلية ميدانية تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة.pdf | 2.79 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.