Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/15664
Title: تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحى : دراسة تحليلية ميدانية : تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة
Authors: بوسيف, نسيمة
وادفل, ليدية
بن دلالي, زهوة ( مديرة البحث )
Keywords: نظرية التلقي (الجرجاني عبد القاهر) : التعليم
تعليمية النصوص : النص الأدبي التعليمي
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة بجاية
Abstract: هذا البحث الذي جاء تحت عنوان تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحي دراسة ميدانية ? تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة فنظرية التلقي هي نظرية في الادب أحدثت انقلابا جذريا في المسار النقدي و الدراسات السابقة لها ،بحيث جعلت اهتمامها منصبا علي طرف لطالما كان مغيبا علي مستوي الساحة النقدية ،ألا وهو القارئ ، معتمدة في ذلك علي الفلسفة الظاهراتية التي أبدت اهتماما بالذات ، بالاضافة إلي العديد من المنابع من مثل الشكلانية الروسية بنيوية براغ ، التأويلية و غيرها ،ومن ابرز روادها ‹ روبرت ياوس›و ‹فولفغانغ ايزر› الذين اسسا مفاهيمها الاجرائية منها ‹القارئ الضمني ،المسافة الجمالية ،افق الانتظار وغيرها ›.
Description: تخصص : لسانيات الخطاب
URI: http://hdl.handle.net/123456789/15664
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.