Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16433
Title: | أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث |
Authors: | ناتوري, فايزة أمير, ربيحة شمون, أرزقي ( مدير البحث ) |
Keywords: | الدرس اللساني الحديث : حلقة براغ : أثر اللغة العربية : استعمال : السنة الرابعة ليسانس : كلية الحقوق |
Issue Date: | 2015 |
Publisher: | جامعة بجاية |
Abstract: | طبقت مدرسة براغ نظرية سوسير في الفونيم ، حيث يعني الصوت الكلامي بوصفه واقعة صوتية ، و قد سعى علماؤها إلى تطويره ، فأصوات الكلام في نظرهم تنتمي إلى الكلام و كل فونيم وحدة فونولوجية مركبة و تتحقق langue أمّا الفونيم فينتمي إلى اللغة،parole عن طريق أصوات الكلام . وأهم عمل يرتبط بمنهج هذه المدرسة و اتجاهها العام هو كتاب "أصول الفونولوجيا" لتروبتسكوي. و قد م يزت هذه المدرسة بين الفونيتيك و الفونولوجيا بينما أزال مارتني هذا الفصل و عَدّ الفونولوجيا نوعا من الفونتيك . |
Description: | تخصص : علوم اللسان |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/16433 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث.pdf | 1.17 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.