Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16433
Title: أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث
Authors: ناتوري, فايزة
أمير, ربيحة
شمون, أرزقي ( مدير البحث )
Keywords: الدرس اللساني الحديث : حلقة براغ : أثر
اللغة العربية : استعمال : السنة الرابعة ليسانس : كلية الحقوق
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة بجاية
Abstract: طبقت مدرسة براغ نظرية سوسير في الفونيم ، حيث يعني الصوت الكلامي بوصفه واقعة صوتية ، و قد سعى علماؤها إلى تطويره ، فأصوات الكلام في نظرهم تنتمي إلى الكلام و كل فونيم وحدة فونولوجية مركبة و تتحقق langue أمّا الفونيم فينتمي إلى اللغة،parole عن طريق أصوات الكلام . وأهم عمل يرتبط بمنهج هذه المدرسة و اتجاهها العام هو كتاب "أصول الفونولوجيا" لتروبتسكوي. و قد م يزت هذه المدرسة بين الفونيتيك و الفونولوجيا بينما أزال مارتني هذا الفصل و عَدّ الفونولوجيا نوعا من الفونتيك .
Description: تخصص : علوم اللسان
URI: http://hdl.handle.net/123456789/16433
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث.pdf1.17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.