Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16482
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | زوطاط, ساسية | - |
dc.contributor.author | يحياوي, حسينة | - |
dc.contributor.author | عليك, كايسة ( مديرة البحث ) | - |
dc.date.accessioned | 2021-07-15T14:14:42Z | - |
dc.date.available | 2021-07-15T14:14:42Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/16482 | - |
dc.description | تخصص : علوم اللسان | en_US |
dc.description.abstract | إن المحادثة تهتم. بتلك الّلغة المنطوقة دون سواها، و تخضع إلى بنية ثابتة تتكون من ثلاثة مراحل مهمة و هي (الافتتاح، الموضوع، و الاختتام) و كلّ اتّجاه تحّلل هذه البنية حسب منظوره الخاص، وحسب اهتمامه أما ما يتعّلق ببنية المحادثة في "التّعبير الشفوي" فانها تخضع تخضع من حيث الشّكل العام لنظام ثابت معتمد مسبقا، كباقي المحادثات مبني على "التّفاعل" بين التّلاميذ أنفسهم و بين التّلميذ و المعّلم، و "التّبادلات الكلامية." | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة بجاية | en_US |
dc.subject | لسانيات اجتماعية : خطاب تعليمي : محادثة : بنية | en_US |
dc.subject | لغة عربية : تعبير شفوي : تعليم ابتدائي | en_US |
dc.title | بنية المحادثة في الخطاب التعليمي في ضوء اللسانيات الاجتماعية : التعبير الشفوي في السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
بنية المحادثة في الخطاب التعليمي في ضوء اللسانيات الاجتماعية التعبير الشفوي في السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي أنموذجا.pdf | 2.09 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.