Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16482
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزوطاط, ساسية-
dc.contributor.authorيحياوي, حسينة-
dc.contributor.authorعليك, كايسة ( مديرة البحث )-
dc.date.accessioned2021-07-15T14:14:42Z-
dc.date.available2021-07-15T14:14:42Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16482-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractإن المحادثة تهتم. بتلك الّلغة المنطوقة دون سواها، و تخضع إلى بنية ثابتة تتكون من ثلاثة مراحل مهمة و هي (الافتتاح، الموضوع، و الاختتام) و كلّ اتّجاه تحّلل هذه البنية حسب منظوره الخاص، وحسب اهتمامه أما ما يتعّلق ببنية المحادثة في "التّعبير الشفوي" فانها تخضع تخضع من حيث الشّكل العام لنظام ثابت معتمد مسبقا، كباقي المحادثات مبني على "التّفاعل" بين التّلاميذ أنفسهم و بين التّلميذ و المعّلم، و "التّبادلات الكلامية."en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectلسانيات اجتماعية : خطاب تعليمي : محادثة : بنيةen_US
dc.subjectلغة عربية : تعبير شفوي : تعليم ابتدائيen_US
dc.titleبنية المحادثة في الخطاب التعليمي في ضوء اللسانيات الاجتماعية : التعبير الشفوي في السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.