Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16740
Title: تطبيقات نظرية التلقي في تعليمية اللغة العربية : دراسة في الخطاب التعليمي بين المعلم و المتعلم في ثانويات بجاية - أنموذجا
Authors: إعيشوشن, ليندة
كعنين, مليكة
بن دلالي, زهوة ( مديرة البحث )
Keywords: لغة عربية : تعليمية : نظرية التلقي
خطاب تعليمي : دراسة
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة بجاية
Abstract: استخلصنا في بحثنا هذا أن نظرية التلقي قد أحدثت نقلة مهمة في مجال الدراسات الأدبية و النقدية و في تاريخ الأدب الحديث، و أن أهم شيء تقوم عليه في عملية الأدب هو المشاركة بين النص و القارئ المتلقي، لذا جاءت نظرية التلقي هذه مؤسسة على مجموعة من المفاهيم، و بدمج مفاهيم (ياوس) بمفاهيم (أيزر) ينتج الآتي : أفق الانتظار، المسافة الجمالية، وجهة نظر الجوالة، القارئ الضمني...
Description: تخصص : لسانيات عربية
URI: http://hdl.handle.net/123456789/16740
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.