Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16740| Title: | تطبيقات نظرية التلقي في تعليمية اللغة العربية : دراسة في الخطاب التعليمي بين المعلم و المتعلم في ثانويات بجاية - أنموذجا |
| Authors: | إعيشوشن, ليندة كعنين, مليكة بن دلالي, زهوة ( مديرة البحث ) |
| Keywords: | لغة عربية : تعليمية : نظرية التلقي خطاب تعليمي : دراسة |
| Issue Date: | 2021 |
| Publisher: | جامعة بجاية |
| Abstract: | استخلصنا في بحثنا هذا أن نظرية التلقي قد أحدثت نقلة مهمة في مجال الدراسات الأدبية و النقدية و في تاريخ الأدب الحديث، و أن أهم شيء تقوم عليه في عملية الأدب هو المشاركة بين النص و القارئ المتلقي، لذا جاءت نظرية التلقي هذه مؤسسة على مجموعة من المفاهيم، و بدمج مفاهيم (ياوس) بمفاهيم (أيزر) ينتج الآتي : أفق الانتظار، المسافة الجمالية، وجهة نظر الجوالة، القارئ الضمني... |
| Description: | تخصص : لسانيات عربية |
| URI: | http://hdl.handle.net/123456789/16740 |
| Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| تطبيقات نظرية التلقي في تعليمية اللغة العربية دراسة في الخطاب التعليمي بين المعلم و المتعلم في ثانويات بجاية - أنموذجا.pdf | 1.63 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.