Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16837
Title: التقويم و دوره في تنمية المهارات اللغوية لدى المتعلم في ضوء المقاربة بالكفاءات
Authors: يحياوي, حنان
صديق خوجة, فطيمة
حناشي, نجيم ( مدير البحث )
Keywords: المقاربة بالكفاءات
متعلم : مهارات لغوية : تقويم : دور
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة بجاية
Abstract: يشكل التقويم إحدى الركائز الأساسية في عملية تحسين نوعية التعليم و مردود المنظومة التربوية، فهو عبارة شاملة لها نطاق واسع المجالات، فالتلميذ الذي يحصل على درجات عالية و بالتالي ينجح وتكون استثمارية أيسر من التلميذ الذي يحصل على نتائج منخفضة و هذه النتيجة ذاتها تؤكد ضرورة وضع أهداف تربوية معقولة. إضافة إلى المهارات اللغوية التي يكسب فيها المتعلم القدرة على فهم المسموع و الحديث بطريقة سليمة تحقق له القدرة على التعبير كذلك القدرة على القراءة و الكتابة بطريقة سليمة، فالمهارات هي مركز التعليم والتعلم اللغات و الهدف الحقيقي للحصيلة التربوية. و من جملة ما استحدث في المجال التعليمي المقاربة بالكفاءات فهي طريقة لإعداد الدرس و البرامج التعلمية، و من شأنها تسمح بتحسين الممارسة البيداغوجية الحالية كما تعد مجدد في ميدان البيداغوجية و مبدأ منظم لتعليم و التعلم.
Description: تخصص : لسانيات عربية
URI: http://hdl.handle.net/123456789/16837
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.