Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16837
Title: | التقويم و دوره في تنمية المهارات اللغوية لدى المتعلم في ضوء المقاربة بالكفاءات |
Authors: | يحياوي, حنان صديق خوجة, فطيمة حناشي, نجيم ( مدير البحث ) |
Keywords: | المقاربة بالكفاءات متعلم : مهارات لغوية : تقويم : دور |
Issue Date: | 2021 |
Publisher: | جامعة بجاية |
Abstract: | يشكل التقويم إحدى الركائز الأساسية في عملية تحسين نوعية التعليم و مردود المنظومة التربوية، فهو عبارة شاملة لها نطاق واسع المجالات، فالتلميذ الذي يحصل على درجات عالية و بالتالي ينجح وتكون استثمارية أيسر من التلميذ الذي يحصل على نتائج منخفضة و هذه النتيجة ذاتها تؤكد ضرورة وضع أهداف تربوية معقولة. إضافة إلى المهارات اللغوية التي يكسب فيها المتعلم القدرة على فهم المسموع و الحديث بطريقة سليمة تحقق له القدرة على التعبير كذلك القدرة على القراءة و الكتابة بطريقة سليمة، فالمهارات هي مركز التعليم والتعلم اللغات و الهدف الحقيقي للحصيلة التربوية. و من جملة ما استحدث في المجال التعليمي المقاربة بالكفاءات فهي طريقة لإعداد الدرس و البرامج التعلمية، و من شأنها تسمح بتحسين الممارسة البيداغوجية الحالية كما تعد مجدد في ميدان البيداغوجية و مبدأ منظم لتعليم و التعلم. |
Description: | تخصص : لسانيات عربية |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/16837 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
التقويم و دوره في تنمية المهارات اللغوية لدى المتعلم في ضوء المقاربة بالكفاءات.pdf | 2.62 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.