Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/18368
Title: إشكالية ترجمة المصطلح في اللغة العربية اللوحات الإشهارية التجارية أنموذجا
Authors: حمدا ني, نجاة
جوادي, وسام
الجودي, صياح (مدير البحث)
Keywords: المصطلح : اللغة العربية : ترجمة
اللوحات الإشهارية : إشكالية الترجمة
Issue Date: Dec-2021
Abstract: يهدف هذا البحث إلى محاولة فهم ومعالجة إشكالية ترجمة المصطلح في اللغة العربية، ولقد اتخذنا من اللوحات الإشهارية التجارية كنموذج لدراستنا، باعتبار الإشهار أحد الفنون التسويقية للسلع والخدمات وحتى الأفكار، ولكن في كثير من الأحيان، يخلق لنا هذا الفن نوع من الاضطراب في ضبط المصطلحات العربية المترجمة، خاصة مع سوء الترجمة، أو تعددها )أي ما يعرف بالتعددية المصطلحية( وأزمة ترجمة المصطلح في اللغة العربية ليست بالأمر المستجد، وإنما ظهرت منذ عقدين من الزمن خاصة مع انفتاح العالم العربي على الغرب، واستهلاكهم للثقافة الغربية عن طريق الإشهار.
Description: لسانيات عربية
URI: http://hdl.handle.net/123456789/18368
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.