Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2249
Title: دور مجلس المنافسة في ترقية السوق
Authors: بن غانم, سعدية
بن حموش, فريدة
أيت منصور, كمال
Keywords: مجلس المنافسة : ترقية السوق
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداو
Abstract: يعتبر مجلس المنافسة آلية لترقية السوق و ذلك من خلال ممارسته لدوره التوجيهي والتنظيمي لمختلف الهيئات و المؤسسات، كما يقوم بضبط النشاط الاقتصادي و معاقبة الممارسات المنافية للمنافسة و كذا تقديم بعض الإعفاءات لبعض الممارسات الاقتصادية منه التجمعات و الاتفاقات المحظورة وذلك بهدف تشجيع وتطوير المنافسة يقوم المجلس بنفس الدور بتقديمه الاستشارة في المجال الذي يختص فيه، كما يسعى لتجسيد دوره الترقوي سواء على المستوى الوطني من خلال تعاونه مع سلطات الضبط القطاعية، أو على المستوى الدولي و ذلك من خلال تعاونه مع السلطات الأجنبية المكلفة بالمنافسة لفتح مجال لترقية لترقية اقتصادية أمثل
Description: تخصص: القانون العام للأعمال
URI: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2249
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور مجلس المنافسة في ترقية السوق.pdf1.67 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.