Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3605
Title: | الإضطرابات اللغوية و تأثيرها على مهارة القراءة لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الإبتدائي : بعض مدارس القصر أنموذجا |
Authors: | حليم, سيليا حيجا, حورية شمون, أرزقي. مدير البحث |
Keywords: | الاضطرابات اللغوية : مهارة القراءة الإضطرابات اللغوية : صعوبات التعلم |
Issue Date: | 2017 |
Publisher: | جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
Abstract: | يعتبر اكتساب اللغة من أهم المها رات الأساسية في مرحلة الطفولة المبكرة خلال السنوات الخمس الأولى من عمر الطفل، و إ ن القدرة على تكوين حصيلة لغوية واستخدام اللغة في التواصل والتخاطب بشكل واضح وسليم، يعتبر أساسيا في عملية التعلم، وتأتي أهميته من كونه الركيزة الحقيقية لنجاح العملية التعليمية. فالاضطرابات اللغوية من أكثر الصعوبات انتشار في الأوساط التعليمية، نظرا لتعقيدها وغموضها وعدم وضوح معانيها، وهذا التعدد في ملامحها والتفاوت في حدتها من فرد لأخر |
Description: | تخصص : علوم اللسان |
URI: | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3605 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الإضطرابات اللغوية و تأثيرها على مهارة القراءة لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الإبتدائي.pdf | 5.91 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.