DSpace Repository

الإحتفالية في المسرح المغاربي المعاصر : تجربة الطيب الصديقي -أنموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author حداش, كاتية
dc.contributor.author داود, سيلية
dc.contributor.author خالفي, حسين (Directeur de thèse)
dc.date.accessioned 2018-11-15T14:23:53Z
dc.date.available 2018-11-15T14:23:53Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/11541
dc.description تخصص : أدب عربي حدیث ومعاصر en_US
dc.description.abstract حاولنا من خلال هذه المذكّرة د ا رسة موضوع ''الاحتفاليّة في المسرح –تجربة الطيب الصديقي- أنموذجا''، وهكذا قد وصل بحثنا إلى نهايته، وما من بداية إلاّ وتكون لها نهاية، وما علينا إلا أن نسجّل بعض النّتائج التّي توصّلنا إليها، والتّي يمكن إجمالها فيما يلي: 1/ بدأ ظهور المسرح في اليونان أو عند الإغريق الذّي بدأ بالطّقوس والشّعائر الدينيّة وعبادة الآلهة ديونيسيوس، ما يعني أنّ المسرح في أصله احتفالي طقوسي ديني، كان يستمدّ من الفكر الأسطو ري الذّي كان يمثّل توهجا فكريا للمجتمع الإغريقي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Université de Bejaia en_US
dc.subject المسرح المغاربي المعاصر : الأصول الإحتفالية en_US
dc.title الإحتفالية في المسرح المغاربي المعاصر : تجربة الطيب الصديقي -أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account