dc.contributor.author |
حداش, كاتية |
|
dc.contributor.author |
داود, سيلية |
|
dc.contributor.author |
خالفي, حسين (Directeur de thèse) |
|
dc.date.accessioned |
2018-11-15T14:23:53Z |
|
dc.date.available |
2018-11-15T14:23:53Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/11541 |
|
dc.description |
تخصص : أدب عربي حدیث ومعاصر |
en_US |
dc.description.abstract |
حاولنا من خلال هذه المذكّرة د ا رسة موضوع ''الاحتفاليّة في المسرح –تجربة الطيب الصديقي- أنموذجا''، وهكذا قد وصل بحثنا إلى نهايته، وما من بداية إلاّ وتكون لها نهاية، وما علينا إلا أن نسجّل بعض النّتائج التّي توصّلنا إليها، والتّي يمكن إجمالها فيما يلي:
1/ بدأ ظهور المسرح في اليونان أو عند الإغريق الذّي بدأ بالطّقوس والشّعائر الدينيّة وعبادة الآلهة ديونيسيوس، ما يعني أنّ المسرح في أصله احتفالي طقوسي ديني، كان يستمدّ من الفكر الأسطو ري الذّي كان يمثّل توهجا فكريا للمجتمع الإغريقي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Université de Bejaia |
en_US |
dc.subject |
المسرح المغاربي المعاصر : الأصول الإحتفالية |
en_US |
dc.title |
الإحتفالية في المسرح المغاربي المعاصر : تجربة الطيب الصديقي -أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |