DSpace Repository

تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحى : دراسة تحليلية ميدانية : تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة

Show simple item record

dc.contributor.author بوسيف, نسيمة
dc.contributor.author وادفل, ليدية
dc.contributor.author بن دلالي, زهوة ( مديرة البحث )
dc.date.accessioned 2021-06-09T08:56:14Z
dc.date.available 2021-06-09T08:56:14Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/15664
dc.description تخصص : لسانيات الخطاب en_US
dc.description.abstract هذا البحث الذي جاء تحت عنوان تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحي دراسة ميدانية ? تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة فنظرية التلقي هي نظرية في الادب أحدثت انقلابا جذريا في المسار النقدي و الدراسات السابقة لها ،بحيث جعلت اهتمامها منصبا علي طرف لطالما كان مغيبا علي مستوي الساحة النقدية ،ألا وهو القارئ ، معتمدة في ذلك علي الفلسفة الظاهراتية التي أبدت اهتماما بالذات ، بالاضافة إلي العديد من المنابع من مثل الشكلانية الروسية بنيوية براغ ، التأويلية و غيرها ،ومن ابرز روادها ‹ روبرت ياوس›و ‹فولفغانغ ايزر› الذين اسسا مفاهيمها الاجرائية منها ‹القارئ الضمني ،المسافة الجمالية ،افق الانتظار وغيرها ›. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject نظرية التلقي (الجرجاني عبد القاهر) : التعليم en_US
dc.subject تعليمية النصوص : النص الأدبي التعليمي en_US
dc.title تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحى : دراسة تحليلية ميدانية : تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account