dc.contributor.author |
بوسيف, نسيمة |
|
dc.contributor.author |
وادفل, ليدية |
|
dc.contributor.author |
بن دلالي, زهوة ( مديرة البحث ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-09T08:56:14Z |
|
dc.date.available |
2021-06-09T08:56:14Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/15664 |
|
dc.description |
تخصص : لسانيات الخطاب |
en_US |
dc.description.abstract |
هذا البحث الذي جاء تحت عنوان تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحي دراسة ميدانية ? تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة فنظرية التلقي هي نظرية في الادب أحدثت انقلابا جذريا في المسار النقدي و الدراسات السابقة لها ،بحيث جعلت اهتمامها منصبا علي طرف لطالما كان مغيبا علي مستوي الساحة النقدية ،ألا وهو القارئ ، معتمدة في ذلك علي الفلسفة الظاهراتية التي أبدت اهتماما بالذات ، بالاضافة إلي العديد من المنابع من مثل الشكلانية الروسية بنيوية براغ ، التأويلية و غيرها ،ومن ابرز روادها ‹ روبرت ياوس›و ‹فولفغانغ ايزر› الذين اسسا مفاهيمها الاجرائية منها ‹القارئ الضمني ،المسافة الجمالية ،افق الانتظار وغيرها ›. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة بجاية |
en_US |
dc.subject |
نظرية التلقي (الجرجاني عبد القاهر) : التعليم |
en_US |
dc.subject |
تعليمية النصوص : النص الأدبي التعليمي |
en_US |
dc.title |
تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحى : دراسة تحليلية ميدانية : تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |