dc.contributor.author |
بن مجان, صونية |
|
dc.contributor.author |
بران, لينة |
|
dc.contributor.author |
لحول, تسعديت ( مديرة البحث ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-14T09:53:17Z |
|
dc.date.available |
2021-06-14T09:53:17Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/15764 |
|
dc.description |
تخصص : لسانيات عربية |
en_US |
dc.description.abstract |
يتضمن هذا البحث التعريف بالصوتيات اللغوية و دورها في حقل التعليم عند السنوات الخامسة إبتدائي، و هو موضوع حديث الدراسات السانية، حيث قمنا بتوضيح ماهية الصوت عند العرب القدامى و المحدثين، ثم ركزنا على أهميته في مجال التعليم و تعليم اللغة العربية و كيفية تمييزها نحوًا صرفًا ودلالة، بعدها قمنا بتحليل بعض الأداءات الصوتية لتلاميذ العيّنة، التي مكنتنا من الوصول غلى النتائج المرغوبة مع إقتراحنا لبعض الحلول التي قد تساهم في إكتساب التلاميذ أو الأبناء مهارة الوعي الصوتي و جودة الأداء النطقي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة بجاية |
en_US |
dc.subject |
الصوتيات اللغوية : التطبيقات العملية |
en_US |
dc.subject |
التعليم الإبتدائي : الاضطرابات اللغوية : اكتساب اللغة |
en_US |
dc.title |
الصوتيات اللغوية و تطبيقاتها العملية في حقل التعليم : السنة الخامسة ابتدائي -أ نموذجا- |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |