Abstract:
يندرج هذا البحث ضمن البحوث اللسانية الحديثة توصلنا من خلاله إلى التعرف على واقع تعليمية اللّغة العربية في ضوء اللسانيات الحاسوبية في الجامعة الجزائرية لأقسام اللّغة العربية " جامعة بجاية أنموذجا ".
وعند تطرقنا لهذه الدراسة والتوغل في ثناياها توصلنا في نهاية المطاف إلى أهم النتائج التي خرجنا بها من هذه الدراسةل منها :
ضعف مستوى الطلاب فيها يتعلق بالنحو والصرف.
اللّغة العربية تتميز ببعض الخصائص التي من شأنها أنّ تجعلها تكتسح مجال الحوسبة الإلكترونية.
هناك من الطلبة من لا يولي الاهتمام للتعليم عن طريق الحاسوب وهذا لا يدفع بالتعليم إلى الأمام...