dc.contributor.author |
ناتوري, فايزة |
|
dc.contributor.author |
أمير, ربيحة |
|
dc.contributor.author |
شمون, أرزقي ( مدير البحث ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-07-14T12:41:39Z |
|
dc.date.available |
2021-07-14T12:41:39Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/16433 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
طبقت مدرسة براغ نظرية سوسير في الفونيم ، حيث يعني الصوت الكلامي بوصفه واقعة صوتية ، و قد سعى علماؤها إلى تطويره ، فأصوات الكلام في نظرهم تنتمي إلى الكلام و كل فونيم وحدة فونولوجية مركبة و تتحقق langue أمّا الفونيم فينتمي إلى اللغة،parole عن طريق أصوات الكلام .
وأهم عمل يرتبط بمنهج هذه المدرسة و اتجاهها العام هو كتاب "أصول الفونولوجيا" لتروبتسكوي.
و قد م يزت هذه المدرسة بين الفونيتيك و الفونولوجيا بينما أزال مارتني هذا الفصل و عَدّ الفونولوجيا نوعا من الفونتيك . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة بجاية |
en_US |
dc.subject |
الدرس اللساني الحديث : حلقة براغ : أثر |
en_US |
dc.subject |
اللغة العربية : استعمال : السنة الرابعة ليسانس : كلية الحقوق |
en_US |
dc.title |
أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |