Abstract:
من النتائج التي تم الخلوص إليها: إن اللّغة المصاحبة للصور الإشهارية لها دور الوسيط لإبراز المعنى الدلالي، و أن الصّورة تعبر عن ألف كلمة، فهي تلعب دورا إتصاليا تأثيريا في منظومة المجتمع. كما أن الصورة الإشهارية بنيت على نظريات استخلصت من الراسات السيكولوجية و النفسية و الاقتصادية للأفراد و المجتمعات. من خلال التحليل لمجموع اللّوحات الإشهارية نجد استعمال الهجين اللّغوي و اللّهجة الدارجة التي ساهمت في جذب المستهلكين. كما أن الصّور الإشهارية مرتبطة بالخطاطات الثقافية المأطرة للسلوك الفردي.