DSpace Repository

بنية المحادثة في الخطاب التعليمي في ضوء اللسانيات الاجتماعية : التعبير الشفوي في السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي أنموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author زوطاط, ساسية
dc.contributor.author يحياوي, حسينة
dc.contributor.author عليك, كايسة ( مديرة البحث )
dc.date.accessioned 2021-07-15T14:14:42Z
dc.date.available 2021-07-15T14:14:42Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/16482
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract إن المحادثة تهتم. بتلك الّلغة المنطوقة دون سواها، و تخضع إلى بنية ثابتة تتكون من ثلاثة مراحل مهمة و هي (الافتتاح، الموضوع، و الاختتام) و كلّ اتّجاه تحّلل هذه البنية حسب منظوره الخاص، وحسب اهتمامه أما ما يتعّلق ببنية المحادثة في "التّعبير الشفوي" فانها تخضع تخضع من حيث الشّكل العام لنظام ثابت معتمد مسبقا، كباقي المحادثات مبني على "التّفاعل" بين التّلاميذ أنفسهم و بين التّلميذ و المعّلم، و "التّبادلات الكلامية." en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject لسانيات اجتماعية : خطاب تعليمي : محادثة : بنية en_US
dc.subject لغة عربية : تعبير شفوي : تعليم ابتدائي en_US
dc.title بنية المحادثة في الخطاب التعليمي في ضوء اللسانيات الاجتماعية : التعبير الشفوي في السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account