dc.contributor.author |
سليماني, سلوى |
|
dc.contributor.author |
موحوس, فاطمة |
|
dc.contributor.author |
سعيد, حمزة ( مدير البحث ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-10T13:40:37Z |
|
dc.date.available |
2021-10-10T13:40:37Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/16775 |
|
dc.description |
تخصص : أدب عربي حديث و معاصر |
en_US |
dc.description.abstract |
تعد الصور البيانية فنا بلاغيا و أسلوبا من أساليب الإبداعية ، تضفي جانبا جماليا واضحا على النصوص الأدبية كما أنها تكشف عن الأفكار و المواقف الشعورية و الانفعالات التي مر بها الشاعر من خلال رسم الصور البيانية ، و توجيه دلالتها في التعبتير من مقاصده بالتشبيه و الاستعارة و الكناية ، فقد وقفنا في بحثنا هذا على جوانب الإبداع في شعر بلقاسم بطار في ديوانه ارهاصات سرابية الذي وجدنا فيه أهم الصور البيانية التي وظفها الشاعر ، معبرا عن شعوره فتطرقت إلى حجاجية التشبيه و أهم وسائله اللغوية ،
و حجاجية الاستعارة ، ثم حجاجية الكناية التي حقق الوظيفة الإقناعية في شعره و تأثير على القارئ . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة بجاية |
en_US |
dc.subject |
خمار، بلقاسم : إرهاصات سرابية : صورة بيانية : حجاج : ديوان |
en_US |
dc.title |
حجاجية الصورة البيانية في ديوان إرهاصات سرابية لبلقاسم خمار |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |