DSpace Repository

الدرس اللغوي عند ابن خلدون من منظور علم اللغة الحديث

Show simple item record

dc.contributor.author جرود, حكيمة
dc.contributor.author شمون, أرزقي ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2021-10-14T12:37:13Z
dc.date.available 2021-10-14T12:37:13Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/16864
dc.description تخصص : لسانيات عربية en_US
dc.description.abstract لاشك في أن التراث اللغوي العربي ثريّ بالجهود اللغوية الراقية، والتي تعددت بتعدد الشخصيات الفذة، ومنها "ابنف خلدون" الذي يعّد من أبرز علماء العرب الذين زودوا الفكر اللغوي بأفكار جديدة و قيّمة ساهمت في إثراء البحث اللغوي، الذي يعد محور بحثنا هذا الموسوم الدرس اللغوي عند ابن خلدون من منظور علم اللغة الحديث، وقد ركزت في هذا العمل على النقاط الأساسية، بدءا من مفهوم اللغة باعتبارها ملكة صناعية، مع إبراز الفرق بين الملكة اللغوية و الصناعة العربية، و كيفية اكتسابها و النظر فيها في ضوء علم اللغة الحديث، وطرق التدريس و الوسائل اللازمة التي يجب توفرها في هذه العملية، أضف إلى ذلك الإشارة إلى آثار ابن خلدون في الفكرين العربي و الغربي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject ابن خلدون : درس لغوي en_US
dc.subject تراث : لغة : ملكة لغوية en_US
dc.title الدرس اللغوي عند ابن خلدون من منظور علم اللغة الحديث en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account