dc.contributor.author | تونسي, كهينة | |
dc.contributor.author | عيسات, حنان | |
dc.contributor.author | عليك, كايسة . مديرة البحث | |
dc.date.accessioned | 2017-06-20T11:42:42Z | |
dc.date.available | 2017-06-20T11:42:42Z | |
dc.date.issued | 2016 | |
dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2003 | |
dc.description | تخصص : علوم اللسان | en_US |
dc.description.abstract | إنّ تركيزنا على الطور الأوّل من التعليم الابتدائي يعود إلى كون هذه المرحلة هي أساس كل الم ا رحل التعليمية في حياة المتعلم، لأن المتعلم في هذه المرحلة يدخل عالما جديدا، ويتعلم لغة جديدة، وهنا يظهر دور المعلّم من خلال استيعابه للمتعلم واحتوائه له، ثم البحث عن أساليب يسهل من خلالها الوضعية الجديدة على الطفل، خاصة من الناحية النفسية لأ نه إن لم يكن الطفل جاه ا ز نفسيا لدخول هذا العالم الجديد لن يستطيع أن يتأقلم مع محيطه المدرسي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية | en_US |
dc.subject | المطالعة : تنمية الكفاية | en_US |
dc.subject | المطالعة : أثر | en_US |
dc.subject | الكفاية التواصلية | en_US |
dc.title | دور المطالعة في تنمية الكفاية : السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |