dc.contributor.author | ساعو, ليندة | |
dc.contributor.author | قلايلية, عمر (مدير بحث) | |
dc.date.accessioned | 2022-10-23T09:08:55Z | |
dc.date.available | 2022-10-23T09:08:55Z | |
dc.date.issued | 2022-09 | |
dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20042 | |
dc.description | أدب حديث ومعاصر | en_US |
dc.description.abstract | يعد المشهد تقنية من التقنيات التي استقاها الشعر العربي من الفنون البصرية، كالدراما و السينما، و أعطاها دورا هاما في بناء القصيدة العربية و الحديثة خاصة، و في بناء دلالاتها في لحظة عجزت اللغة عن ترجمة أحاسيس الشاعر و أفكاره، لذلك اعتمد الشعراء على هذه التقنية في إبداعاتهم، ومن أهم هؤلاء الشعراء نزار قباني، الذي تميز شعره باللمسة الدرامية و باعتماده على المشهدية في كتابته للشعر، و كان ذلك ظاهرا في العديد من دواوينه، ما يجعل المتلقي يتحول من قارئ إلى مشاهد. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | قباني، نزار : هندسة المشهد : شعر | en_US |
dc.title | هندسة المشهد في شعر نزار قباني : "ديوان قالت لي السمراء" -أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |