DSpace Repository

الفهم السمعي للنصوص و أهميتها في تعليم اللغة العربية و تعلمها السنة الخامسة ابتدائي كنموذج

Show simple item record

dc.contributor.author عروس, نسرين
dc.contributor.author غبريوي, سعاد
dc.contributor.author بن دلالي, زهوة (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-05T12:29:48Z
dc.date.available 2022-11-05T12:29:48Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20153
dc.description لسانيات عربية en_US
dc.description.abstract جوهرية تمحورت حول عملية الفهم السمعي للنصوص الأدبية المنتقاة من كتاب اللغة العربية والموجه لتلاميذ السنة الخامسة من التعليم الابتدائي . يتضمن العمل مقدمة و ثلاثة فصول و خاتمة، خصصنا الفصل الأول للحديث عن الفهم اللغوي السمعي باستعراض مفهومه و شروطه ضمن المستوى الصوتي من اللغة، أما الفصل الثاني فتناول موضوع اللغة المسموعة و مناهج تعليم اللغات؛ و الذي تطرقنا فيه إلى أهم المناهج التي تتخذ أولوية المنطوق عن المكتوب في تعليمية اللغة، بينما كان الفصل الثالث مزيجا من دراسة تطبيقية على نصوص الأدب المختارة من كتاب السنة الخامسة ابتدائي، و من دراسة ميدانية تقصينا خلالها باستبيانات موجهة لأساتذة اللغة العربية؛ السنة الخامسة ابتدائي باحثين عن مظاهر الفهم السمعي عند المتعلمين خلال دروس النصوص الأدبية. و كانت الخاتمة جامعة لنتائج البحث و توصياته. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject اللغة العربية : نصوص : فهم سمعي : تعليم : تعلم : السنة الخامسة ابتدائي en_US
dc.title الفهم السمعي للنصوص و أهميتها في تعليم اللغة العربية و تعلمها السنة الخامسة ابتدائي كنموذج en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account