dc.contributor.author |
قادري, صديق |
|
dc.contributor.author |
لطرش, ليلى. مديرة البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-06-21T10:55:51Z |
|
dc.date.available |
2017-06-21T10:55:51Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2046 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
تناول البحث اللسانيات الاجتماعية من حيث التعريف و موضوعاتها، و مرتكزاتها ،إضافة إلى الإزدواجية، و تعاريفها ، و أنواعها، و الأسباب التي تؤدي الى ظهورها في مجتمع ما، وتطرقنا الى بعض نظريات تعلم اللغات.فيما عمدنا لتأثير الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية. كما تناولنا بعض النظريات المعرفية، أما الثاني ففصلنا الحديث فيه عن مدى تأثر النشاطات المعرفية بالازدواجية اللغوية ، و اقتضت طبيعة بحثنا جانبا تطبيقيا حللنا فيه نتائج الاستبيان الموزع على مجموعة من الأساتذة في بعض المدارس الابتدائية في مدينة بجاية، لنكشف من خلالها أثر الازدواجية اللّغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الابتدائية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
الإزدواجية اللغوية : النشاطات المعرفية |
en_US |
dc.subject |
النشاطات المعرفية : مرحلة الإبتدائي |
en_US |
dc.title |
أثر الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الإبتدائ : السنة الثالثة من التعليم الابتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |