DSpace Repository

ملكية العلامة التجارية بين التسجيل والاستعمال

Show simple item record

dc.contributor.author بلقيرة, عيدة
dc.contributor.author بوجلابة, تيزيري
dc.contributor.author اسعد, فاطمة. مشرفة
dc.date.accessioned 2023-05-24T09:25:05Z
dc.date.available 2023-05-24T09:25:05Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.other 346MAS/1143
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/21713
dc.description تخصص: القانون الخاص en_US
dc.description.abstract تعتبر العلامة التجارية أداة أو وسيلة تستخدم لتمييز المنتجات أو البضائع المماثلة لها، وتحظى بأهمية كبيرة بما تؤديها من وظائف، وتحقق غايات وأهداف لصاحبها، فهي وسيلة للإعلان عن المنتجات، فمن خلالها يتمكن مالكها من الإعلان عن منتجاته أو بضاعته وتعريف المستهلك بها. يظهر موقف المشرع الجزائري وذلك من خلال استقراء أمر 03-06 المتعلق بالعلامات، فيتبين أنه أخذ بنظام التسجيل الذي يعد قرينة على ملكيتها، مما يؤدي إلى نشوء الحق. فوفقا لهذا النظام فإن الحق في العلامة التجارية يكون للأسبق في تسجيلها وليس الأسبق في استعمالها. فيعتبر شرطا لاكتساب ملكية العلامة التجارية واستئثارها مالكها بجميع الحقوق الواردة عليها، وحمايتها من مختلف أشكال الاعتداء التي تقع عليها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية/أبوداو en_US
dc.subject العلامة التجارية : المستهلك : إكتساب الملكية en_US
dc.title ملكية العلامة التجارية بين التسجيل والاستعمال en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account