dc.contributor.author |
شعبات, روزة |
|
dc.contributor.author |
عراش, وسيلة |
|
dc.contributor.author |
أيت علي, نبيلة (مديرة البحث ) |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-01T08:40:45Z |
|
dc.date.available |
2024-10-01T08:40:45Z |
|
dc.date.issued |
2024-09 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/24398 |
|
dc.description |
لسانيات عربية |
en_US |
dc.description.abstract |
تشهد اللّغة العربية واقعا متدنيا في المجتمع الجزائري على غرار باقي دول. الوطن العربي، بحْيث تفشت العامية واللغات الأجنبية كذا
اللّغة الهجينة بين أفراد المجتمع، مما أدى إلى تراجع وضعف اللّغة العربية على جميع المستويات والأصعدة،و من هذا المنطلق اهتمت هذه الدراسة بالإجابة على الإشكالية التالية: ما واقع اللّغة الذي تعيشه اللّغة العربية الفصحى في الجزائر في ضل التهجين اللّغوى؟ وما هي أسباب و مظاهر و خصائص التهجين اللّغوي؟، كما تم التطرق إلي مصطلحات التهجين اللغوي و أثرها على اللغة العربية.
كما عالجت.هذه الدراسة عملا ميدانيا استقصى عينة من التلاميذ في متوسطة برشيش ولاية بجاية، لمعرفة أهم عوائق تعلم اللّغة
العربية في ظل التّهجين اللغوي، كما خلصت الدراسة إلي مجموعة من النتائج و الحلول. التي من شأنها قد تساعد المتمدرسين في تذليل صعوبات تعلم اللغة العربية في ظل هذه الظاهرة اللغوية . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تلاميذ : تعبير شفوي : تهجين لغوي : سنة ثانية متوسط |
en_US |
dc.title |
التهجين اللغوي في التعبير الشفوي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط :السنة الثانية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |