DSpace Repository

تكريس حق المستهلك في الإعلام ضمن العقود الإلكترونية

Show simple item record

dc.contributor.author أولمي, ثزيري
dc.contributor.author بوعمامة, أسية
dc.contributor.author بهلولي, فاتح. مشرفا و مقررا
dc.date.accessioned 2025-07-13T12:33:59Z
dc.date.available 2025-07-13T12:33:59Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.other 346MAS/1416
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/26046
dc.description تخصص: قانون خاص en_US
dc.description.abstract سن المشرع الجزائري مجموعة من القوانين الهادفة إلى حماية المستهلك، واعتمد على حق المستهلك الالكتروني في الإعلام كوسيلة محورية لتحقيق هذه الحماية، حيث يتضمن هذا الحق عدة آليات تختلف من حيث طابعها الإلزامي ودرجة فعاليتها، حيث يلزم المنتجين بإعلام المستهلك بكافة المعلومات المتعلقة بخصائص المنتجات، والأسعار،وشروط البيع، مع التحذير من المخاطرالتي قد تترتب عن استخدامها، كما أقر المشرع الجزائري المسؤوليتين المدنية والجنائية عند الإخلال بالإلتزام بالإعلام، وذلك بهدف التصدي لأي استغلال قد يتعرض له المستهلك من طرف العون الاقتصادي الذي يمتلك الخبرة، وفي نفس الإطار أدرج المشرع حق العدول لتعزيز حماية المستهلك. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية / كلية الحقوق و العلوم السياسية / أبوداو en_US
dc.subject الإعلام : التجارة الإلكترونية : المستهلك الإلكتروني : العدول en_US
dc.title تكريس حق المستهلك في الإعلام ضمن العقود الإلكترونية en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account