DSpace Repository

مهارة القراءة في اللّغة العربيّة و دورُها في التّحكم في اللّغة : الطّفل المُتمدرس أنموذجا، دراسة ميدانيّة

Show simple item record

dc.contributor.author هرود, ليندة
dc.contributor.author هروج, نبيلة
dc.contributor.author لعساكر, يوسف. مدير البحث
dc.date.accessioned 2017-07-09T09:18:10Z
dc.date.available 2017-07-09T09:18:10Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2713
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract إنّ متعلّم المرحلة الابتدائية، قبل أن يشرع في تعلّم القراءة، لا بد له من أن يكون مستعدّا، لأنّ هناك عوامل هامة تتداخل ببعضها البعض لتمكّن الطفل من القراءة، كالنموّ العاطفيّ و الاجتماعيّ و الجسميّ و الاقتصاديّ، و كما يجب أن يمتلك و لو قدرا يسيرا من اللغة العربية الفصيحة حتى يتمكّن من التواصل و التفاعل مع المحتوى التعليمي و مع المعلّم في العمليّة التعليميّة، فعدم معرفة هذه اللغة يؤدي إلى الضعف في القراءة و هذا الأخير يؤدي بدوره إلى ضعف التحصيل الدراسي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية en_US
dc.subject لغة عربيّة : قراءة : تحكم : مهارة en_US
dc.subject مهارة القراءة : دور en_US
dc.subject الطّفل المُتمدرس : تحكم في اللغة en_US
dc.subject تعلّم القراءة en_US
dc.title مهارة القراءة في اللّغة العربيّة و دورُها في التّحكم في اللّغة : الطّفل المُتمدرس أنموذجا، دراسة ميدانيّة en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account