dc.contributor.author |
هرود, ليندة |
|
dc.contributor.author |
هروج, نبيلة |
|
dc.contributor.author |
لعساكر, يوسف. مدير البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-07-09T09:18:10Z |
|
dc.date.available |
2017-07-09T09:18:10Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2713 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
إنّ متعلّم المرحلة الابتدائية، قبل أن يشرع في تعلّم القراءة، لا بد له من أن يكون مستعدّا، لأنّ هناك عوامل هامة تتداخل ببعضها البعض لتمكّن الطفل من القراءة، كالنموّ العاطفيّ و الاجتماعيّ و الجسميّ و الاقتصاديّ، و كما يجب أن يمتلك و لو قدرا يسيرا من اللغة العربية الفصيحة حتى يتمكّن من التواصل و التفاعل مع المحتوى التعليمي و مع المعلّم في العمليّة التعليميّة، فعدم معرفة هذه اللغة يؤدي إلى الضعف في القراءة و هذا الأخير يؤدي بدوره إلى ضعف التحصيل الدراسي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
لغة عربيّة : قراءة : تحكم : مهارة |
en_US |
dc.subject |
مهارة القراءة : دور |
en_US |
dc.subject |
الطّفل المُتمدرس : تحكم في اللغة |
en_US |
dc.subject |
تعلّم القراءة |
en_US |
dc.title |
مهارة القراءة في اللّغة العربيّة و دورُها في التّحكم في اللّغة : الطّفل المُتمدرس أنموذجا، دراسة ميدانيّة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |