DSpace Repository

الأخطاء الإملائية في اللغة الأم في ظل التحليل التقابلي : اللغة العربية أنموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author بجو, فاتن
dc.contributor.author عراد, مليحة
dc.contributor.author بن زرافة, نوارة. مديرة البحث
dc.date.accessioned 2017-07-09T13:54:52Z
dc.date.available 2017-07-09T13:54:52Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2778
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract يهدف تعليم اللغة العربية في المدرسة إلى تمكين المتعلم من التعبير الشفهي و الكتابي باستعمال لغة عربية سليمة، فيستطيع التلميذ أن يفهم ما يقرأو ما يسمع، و أن يعبر عن نفسه وعن غيره تعبيرا صحيحا نطقا و كتابتا، ولن يتأتى له ذلك إلا من خلال تحكمه في مجموعة من القواعد هي: قواعد النحو والصرف و قواعد الإملاء، حيث تعينه القواعد النحوية و الصرفية على تقويم لسانه، و منع أسلوبه من اللحن والخطأ، فيضمن بذلك سلامة اللغة من الناحية الكتابية، لأنه كثيرا ما يكون الخطأ الكتابي في الإملاء سببا في قلب المعنى وعدم وضوح الفكرة، وعليه صار الغرض من تعليم الإملاء تمكين المتعلمين من كتابة الكلمات كتابة صحيحة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية en_US
dc.subject اللغة الأم : الأخطاء الإملائية en_US
dc.subject التحليل التقابلي en_US
dc.subject اللغة العربية : أخطاء إملائية en_US
dc.title الأخطاء الإملائية في اللغة الأم في ظل التحليل التقابلي : اللغة العربية أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account