dc.contributor.author |
بجو, فاتن |
|
dc.contributor.author |
عراد, مليحة |
|
dc.contributor.author |
بن زرافة, نوارة. مديرة البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-07-09T13:54:52Z |
|
dc.date.available |
2017-07-09T13:54:52Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2778 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
يهدف تعليم اللغة العربية في المدرسة إلى تمكين المتعلم من التعبير الشفهي و الكتابي باستعمال لغة عربية سليمة، فيستطيع التلميذ أن يفهم ما يقرأو ما يسمع، و أن يعبر عن نفسه وعن غيره تعبيرا صحيحا نطقا و كتابتا، ولن يتأتى له ذلك إلا من خلال تحكمه في مجموعة من القواعد هي: قواعد النحو والصرف و قواعد الإملاء، حيث تعينه القواعد النحوية و الصرفية على تقويم لسانه، و منع أسلوبه من اللحن والخطأ، فيضمن بذلك سلامة اللغة من الناحية الكتابية، لأنه كثيرا ما يكون الخطأ الكتابي في الإملاء سببا في قلب المعنى وعدم وضوح الفكرة، وعليه صار الغرض من تعليم الإملاء تمكين المتعلمين من كتابة الكلمات كتابة صحيحة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
اللغة الأم : الأخطاء الإملائية |
en_US |
dc.subject |
التحليل التقابلي |
en_US |
dc.subject |
اللغة العربية : أخطاء إملائية |
en_US |
dc.title |
الأخطاء الإملائية في اللغة الأم في ظل التحليل التقابلي : اللغة العربية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |