dc.contributor.author | حداد, سهام | |
dc.contributor.author | شماش, كريمة. مديرة البحث | |
dc.date.accessioned | 2017-09-18T14:07:57Z | |
dc.date.available | 2017-09-18T14:07:57Z | |
dc.date.issued | 2014 | |
dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3310 | |
dc.description | تخصص : علوم اللسان | en_US |
dc.description.abstract | تتجلى أهمية هذا البحث في تسليط الضوء على المدرسة البنيوية و دورها في التحصيل اللغوي، و الإهتمام بهذه المشكلة يساعد في التعرف على بعض مظاهر هذا التحصيل الذي قد يتحصل عليه المتعلم في حياته الدراسية أو العلمية. و موضوع البحث هذا يعالج دور المدارس اللسانية في التحصيل اللغوي، و التركيز على المدرسة البنوية، و حاول الباحثين من خلال بحثهما هذا إظهار مدى إسهامات المدرسة البنوية في التحصيل اللغوي؟ إلى أي مدى تمكن المنهج البنوي من خلال منطلقاته و مبادئه في تسهيل طرق و وسائل تحقيق التحصيل اللغوي؟ و فيما تكمن مظاهره؟ و كذا معرفة قدرة المتعلم على فهم و استعاب ما يتحصل عليه من مهارات و معارف؟ | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية | en_US |
dc.subject | اللغة : البنيوية | en_US |
dc.subject | البنيوية : مدارس | en_US |
dc.subject | دي سوسير، فرديناند | en_US |
dc.title | دور المدارس اللسانية في التحصيل اللغوي : المدرسة البنوية أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |