DSpace Repository

دور الإشارات اللغوية وغير اللغوية في العملية التعليمية : التواصل اللفظي وغير اللفظي في القسم، طور المتوسط

Show simple item record

dc.contributor.author يوسفي, مسعد
dc.contributor.author يعقوبن, صار
dc.contributor.author تكركارت, خثير, مدير البحث
dc.date.accessioned 2017-09-19T12:37:46Z
dc.date.available 2017-09-19T12:37:46Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3321
dc.description تخصص . علوم اللسان en_US
dc.description.abstract الإشارات والإيماءات التي تندرج ضمن التواصل غير اللفظي، ومن السلوكات غير اللفظية التي تجري داخل الفصل الدراسي بين الأستاذ و التلاميذ تشكل كنزا من المعلو مات والمؤشرات على جوانب انفعالية ووجدانية، كما تكشف عن المخفي ومستتر في كل علاقة إنسانية. لهذا نجد فرويد يقول: " من له عينان يرى بهما يعلم أن البشر لا يمكن أني خفو ا أي سر، فالذي تصمت شفتاه يتكلم بأطراف أصابعه ." كما تساعد التعزيزات والتعزيرات على تبليغ الرسالة عن طريق تدعيمها بحركات وذلك لضمان استمرارية التواصل بين المعلم والمتعلم. وتعتبر العملية التعليمية ضرورية في حياة الفرد والمجتمع حيث تشترط وجود عنصرين أو اكثر من أجل جعل التلميذ يتواصل مع الأستاذ وذلك عن طريق التواصل اللفظي وغير اللفظي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية en_US
dc.subject الإشارات اللغوية : تعليم en_US
dc.subject التواصل اللفظي en_US
dc.subject طور المتوسط en_US
dc.title دور الإشارات اللغوية وغير اللغوية في العملية التعليمية : التواصل اللفظي وغير اللفظي في القسم، طور المتوسط en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account