dc.contributor.author |
باشا, ليلة |
|
dc.contributor.author |
عيفة, زهرة |
|
dc.contributor.author |
مدواس, زينة . مديرة البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-09-24T09:50:48Z |
|
dc.date.available |
2017-09-24T09:50:48Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3391 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
إنَ لغة الإشارات و حركات الأعضاء كما ظهرت في خطاب معلم الطور الابتدائي تؤدى دورا مهمًا في عملية التواصل البيداغوجي،و التي يمكن تقسيمها إلي حركات تتعلق باليد و الأصابع و أخرى تتعلق بالعين ،و تعبير الوجه و هز الرأس و حركات ترتبط بالأرجل. والملاحظ أنَ الحركة الأكثر استعمالاً هي حركة اليدين ثم تليها إيماءات الوجه ،أما الإشارات الأقل استعمالاً لدى المعلمين فتتمثل في حركات العينين |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
خطاب معلم الابتدائي |
en_US |
dc.subject |
العملية التعليمية : الإشارات الجسمية |
en_US |
dc.subject |
الإشارات الجسمية : دلالات |
en_US |
dc.subject |
العملية التعليمية : لغة الإشارات |
en_US |
dc.title |
الإشارات الجسمية و دلالاتها : خطاب معلم الابتدائي أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |