dc.contributor.author | شرفة, نهلة | |
dc.contributor.author | أيت علي, ليلية | |
dc.contributor.author | قصري, خيرة . مديرة البحث | |
dc.date.accessioned | 2017-10-04T13:56:56Z | |
dc.date.available | 2017-10-04T13:56:56Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3596 | |
dc.description | تخصص : علوم اللسان | en_US |
dc.description.abstract | يتناول البحث مفهوم القواعد النحوية باعتبارها فرعا من فروع اللغة العربية و مقياسا من مقاييسها إذ يتمثل هدفها العام في ضبط اللسان من الخطأ و اللحن، فهي قواعد صيغ الكلمات و أحوالها حين إفرادها و حين تركيبها. فهي تساعد التلميذ في استيعاب المفاهيم النحوية و تنمية أدائه و هذا لضمان سلامة التعبير الشفوي و الكتابي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية | en_US |
dc.subject | المفاهيم النحوية : النحو | en_US |
dc.subject | القواعد النحوية : طرائق التدريس | en_US |
dc.title | تمثل المفاهيم النحوية و أثره على أداء تلامذة السنة الثالثة و الرابعة متوسط : بعض متوسطات ولاية بجاية أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |