dc.contributor.author |
حليم, سيليا |
|
dc.contributor.author |
حيجا, حورية |
|
dc.contributor.author |
شمون, أرزقي. مدير البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-10-04T14:28:49Z |
|
dc.date.available |
2017-10-04T14:28:49Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3605 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
يعتبر اكتساب اللغة من أهم المها رات الأساسية في مرحلة الطفولة المبكرة خلال السنوات الخمس الأولى من عمر الطفل، و إ ن القدرة على تكوين حصيلة لغوية واستخدام اللغة في التواصل والتخاطب بشكل واضح وسليم، يعتبر أساسيا في عملية التعلم، وتأتي أهميته من كونه الركيزة الحقيقية لنجاح العملية التعليمية. فالاضطرابات اللغوية من أكثر الصعوبات انتشار في الأوساط التعليمية، نظرا لتعقيدها وغموضها وعدم وضوح معانيها، وهذا التعدد في ملامحها والتفاوت في حدتها من فرد لأخر |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
الاضطرابات اللغوية : مهارة القراءة |
en_US |
dc.subject |
الإضطرابات اللغوية : صعوبات التعلم |
en_US |
dc.title |
الإضطرابات اللغوية و تأثيرها على مهارة القراءة لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الإبتدائي : بعض مدارس القصر أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |