DSpace Repository

الأخطاء الإملائية في اللغة العربية في ضوء الدراسات اللسانية الحديثة : الطور المتوسط السنة الأولى : التعبير كتابي نموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author معزوزي, وهيبة
dc.contributor.author معماش, فوزي
dc.contributor.author لطرش, ليلى. مديرة البحث
dc.date.accessioned 2017-10-08T13:57:41Z
dc.date.available 2017-10-08T13:57:41Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3754
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract على الرغم من هذه الأهمية الكبيرة للإملاء، باعتبارها هي والقراءة مفتاحا لجميع أبواب المعرفة و خزائن العلم، إلا أن مدرسو اللغة العربية في المدرسة الجزائرية ،في مختلف المستويات كثيرا ما يشتكون من ضعف تلاميذهم في التعبير الكتابي، وعدم تمكنهم من انشاء نص متسق ومنسجم، وعجزهم عن استعمال لغة تعبر عن أفكارهم وهذا لأن التلاميذ يعانون من صعوبات شديدة في اتقان الكتابة الصحيحة المطابقة للقواعد الإملائية. فقد أتى هدا البحث بغية الكشف عن الضعف الذي يعاني منه التلاميذ و الأخطاء الاملائية الشائعة عند تلاميذ السنة الأولى متوسط وما مدى تأثيرها على تعلم اللغة العربي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية en_US
dc.subject اللغة العربية : أخطاء إملائية en_US
dc.subject الدراسات اللسانية الحديثة en_US
dc.subject إملاء : أخطاء : تعبير كتابي en_US
dc.title الأخطاء الإملائية في اللغة العربية في ضوء الدراسات اللسانية الحديثة : الطور المتوسط السنة الأولى : التعبير كتابي نموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account