dc.contributor.author |
معزوزي, وهيبة |
|
dc.contributor.author |
معماش, فوزي |
|
dc.contributor.author |
لطرش, ليلى. مديرة البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-10-08T13:57:41Z |
|
dc.date.available |
2017-10-08T13:57:41Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3754 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
على الرغم من هذه الأهمية الكبيرة للإملاء، باعتبارها هي والقراءة مفتاحا لجميع أبواب المعرفة و خزائن العلم، إلا أن مدرسو اللغة العربية في المدرسة الجزائرية ،في مختلف المستويات كثيرا ما يشتكون من ضعف تلاميذهم في التعبير الكتابي، وعدم تمكنهم من انشاء نص متسق ومنسجم، وعجزهم عن استعمال لغة تعبر عن أفكارهم وهذا لأن التلاميذ يعانون من صعوبات شديدة في اتقان الكتابة الصحيحة المطابقة للقواعد الإملائية. فقد أتى هدا البحث بغية الكشف عن الضعف الذي يعاني منه التلاميذ و الأخطاء الاملائية الشائعة عند تلاميذ السنة الأولى متوسط وما مدى تأثيرها على تعلم اللغة العربي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
اللغة العربية : أخطاء إملائية |
en_US |
dc.subject |
الدراسات اللسانية الحديثة |
en_US |
dc.subject |
إملاء : أخطاء : تعبير كتابي |
en_US |
dc.title |
الأخطاء الإملائية في اللغة العربية في ضوء الدراسات اللسانية الحديثة : الطور المتوسط السنة الأولى : التعبير كتابي نموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |