dc.contributor.author |
بلعزري, سليمة |
|
dc.contributor.author |
بعوش, نورة |
|
dc.contributor.author |
ثابتي, يمينة. مديرة البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-10-18T09:13:41Z |
|
dc.date.available |
2017-10-18T09:13:41Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/4364 |
|
dc.description |
تخصص : أدب جزائري |
en_US |
dc.description.abstract |
مرورالمسرح الجزائري بمراحل ساهمت في تطوّره،حيث كان "علالو"و"بشطارزي"و"رشيد قسنطيني" المؤسّسين الأوائل للمسرح الجزائري،الذي كان له اتجاه اجتماعي شعبي باللّغة العامية، عالج في مواضيعه قضايا اجتماعية كانتشار الآفات الاجتماعية، مشاكل الأسرة والفقر، واتجاه سياسي باللّغة الفصحى، عالج مواضيع سياسية تاريخية سعى من خلالها إلى التعريف بالقضية الوطنية خارج الوطن. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
المسرحية العربية : الجزائر |
en_US |
dc.subject |
المسرح الجزائر : أدب جزئري |
en_US |
dc.title |
السخرية في المسرح الجزائري : مسرحية بابا قدور الطماع لرشيد قسنطيني أنموذجا : دراسة سياقية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |