dc.contributor.author |
جواد, زينة |
|
dc.contributor.author |
طراريست, سهيلة |
|
dc.contributor.author |
خالفي, حسين. مدير البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-10-23T08:20:23Z |
|
dc.date.available |
2017-10-23T08:20:23Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/4532 |
|
dc.description |
تخصص : أدب جزائري |
en_US |
dc.description.abstract |
من النتائج الّتي تم الوصول إليها من خلال هذا البحث منها: منها ما يتعلق بمصطلح السّخرية وأهم تجلياتها الّتي تعتمد على المفارقة ومنها ماله علاقة بالنص القصصي الجزائري والعربي بصفة عامة لقد ارتبطت السّخرية في البداية بالشعر و الطرفة و الخبر لتصبح خاصية من خصائص القصة العربية المعاصرة .إنّ الهدف من السّخرية هو تعرية الواقع و الكشف عن تناقضاته ، فالقمع والتسلط الّذي يعيشه الإنسان هو الّذي أدى إلى اتخاذ السّخرية كوسيلة للتعبير عن الظواهر السّلبية في المجتمع ، لذلك اعتبرت كمواجهة غير مباشرة. -اعْتُبر ت قصص "الحصرم" للكاتب زكريا تامر من القصص الّتي تحمل سخرية لاذعة و قاسية للمجتمع السوري و العربي عموما |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
القصة العربية المعاصرة : السخرية : تجليات |
en_US |
dc.subject |
زكريا تامر : السعيد بوطاجين |
en_US |
dc.subject |
أدب جزائري : قصة |
en_US |
dc.title |
تجليات السخرية في القصة العربية المعاصرة بين زكريا تامر و السعيد بوطاجين أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |