dc.contributor.author |
بوعيشى, ماسيبا |
|
dc.contributor.author |
بوعبيد, وريدة |
|
dc.contributor.author |
عابد رقيق, منال. مديرة البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-10-25T08:14:37Z |
|
dc.date.available |
2017-10-25T08:14:37Z |
|
dc.date.issued |
2013 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/4669 |
|
dc.description |
تخصص : أدب جزائري |
en_US |
dc.description.abstract |
تعدد القضايا الاجتماعية المدروسة، فلقد استطاع المسرح الوصول إلى كل فئات المجتمع و التطرق إلى كل ما يعانيه الفرد الجزائر من مشاكل و عقبات. أغلب المسرحيات الجزائرية هي اقتباس و ترجمة للأعمال المسرحية الغربية.استطاع المسرح الجزائري منذ نشأته الأولى معالجة المشاكل اليومية للإنسان الجزائري.اعتماده على أسلوب السخرية و الهزل في بادئ الأمر، و ذلك لتحقيق حركة انتشاره و كسب الجمهور. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
المسرح الفكاهي الجزائري : بابا قدور الطماع : مسرحية |
en_US |
dc.subject |
رشيد قسنطيني |
en_US |
dc.subject |
أدب جزائري : مسرح |
en_US |
dc.title |
المسرح الفكاهي الجزائري : مسرحية بابا قدور الطماع لرشيد قسنطيني أنموذجا، دراسة سياقية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |