| dc.contributor.author | بوعيشى, ماسيبا | |
| dc.contributor.author | بوعبيد, وريدة | |
| dc.contributor.author | عابد رقيق, منال. مديرة البحث | |
| dc.date.accessioned | 2017-10-25T08:14:37Z | |
| dc.date.available | 2017-10-25T08:14:37Z | |
| dc.date.issued | 2013 | |
| dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/4669 | |
| dc.description | تخصص : أدب جزائري | en_US |
| dc.description.abstract | تعدد القضايا الاجتماعية المدروسة، فلقد استطاع المسرح الوصول إلى كل فئات المجتمع و التطرق إلى كل ما يعانيه الفرد الجزائر من مشاكل و عقبات. أغلب المسرحيات الجزائرية هي اقتباس و ترجمة للأعمال المسرحية الغربية.استطاع المسرح الجزائري منذ نشأته الأولى معالجة المشاكل اليومية للإنسان الجزائري.اعتماده على أسلوب السخرية و الهزل في بادئ الأمر، و ذلك لتحقيق حركة انتشاره و كسب الجمهور. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية | en_US |
| dc.subject | المسرح الفكاهي الجزائري : بابا قدور الطماع : مسرحية | en_US |
| dc.subject | رشيد قسنطيني | en_US |
| dc.subject | أدب جزائري : مسرح | en_US |
| dc.title | المسرح الفكاهي الجزائري : مسرحية بابا قدور الطماع لرشيد قسنطيني أنموذجا، دراسة سياقية | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |