Abstract:
اشتمل الموضوع الجوانب التقويمية للأداء اللغوي͵ وساهم في تشكيل جوانب
مهمة للمعالجة من الدرجة الأولى نظرا إلى ما ألى إليه التعليم. و هذا الموضوع متشعب وضروري في ميدان التربية ͵فالتلميذ لا يعرف أي شئ ولا أفضل من المدرسة الإبتدائية في تعزيز معرفته أكثر وأقوم فتتوفر لديه ثروة لغوية كبيرة بعد تعلم الكلمات الرئيسية التي تعالج موضوعا محددا ͵وكلمة بعد كلمة يكون قد حقق مجموعة من الكلمات والمفردات التعليمية ومن ثم ينسيقها ويشكلها عبر النحو والإعراب