Abstract:
حاجة المحتوى اللغوي الوارد في كتب السنوات الابتدائية الخاصة منها السنة الثالثة إلى إلحاق كل محتوى بصورة تعليمية
و النظر أكثر في ملائمة المحتوى للصور أو العكس، و لذلك يجب: التزام المنهجية في تقديم المباحث اللغوية، بحيث تنتقى النصوص التي ينبغي أن تقدم للتلميذ, و تتجنب التكرار في الوحدات و تدرج في تقديمها من السهل إلى الصعب، و من البسيط إلى المركب، و بعد إنهاء المنهجية في تقديم المباحث اللغوية، يجب إلحاق جميع المواضيع بصور تعليمية و تكون بنفس الشروط المباحث اللغوية.
ملائمة نصوص الكتاب من حيث لغتها و مضمونها التابعة بالصور لواقع التلميذ المعيشي.
تمديد حصة التعبير و المحادثة المساهمة في عملية الترسيخ و التي تساعد على اكتساب المعلومات المقدمة و سهولة استنطاق الصور.