DSpace Repository

النمو اللغوي عند الطفل من سن السادسة إلى العاشرة : دراسة نظریة وتطبیقیة

Show simple item record

dc.contributor.author مصاور, فايزة
dc.contributor.author جلولي, عز الدین ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2021-07-15T12:26:56Z
dc.date.available 2021-07-15T12:26:56Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/16468
dc.description نخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract تكمن النتائج المتوصل إليها في هذا البحث : اللغة ظاهرة اجتماعية يتفاعل بها أفراد المجتمع; نقص أحد مكونات النمو اللغوي يؤدي إلى عرقلة النمو لدى الطفل; للمدرسة دور كبير في تشجيع قدرات الطفل، وذلك بتوفير كل الإمكانيات اللازمة له; المعلم هو محور العملية التعليمية باعتباره الموجه والمرشد; تلعب عملية اتصال الطفل بالعالم الخارجي دورا مهما في اكتسابه اللغة المنطوقة، وبالتالي في ممارستها; للعائلة والمحيط الاجتماعي دور أساسي وكبير في النمو اللغوي عند الطفل، وبما أن الأسرة هي المؤسسة الأولى والمكان الوحيد الذي يحتضنه الطفل في بداية حياته، فلا شك أن لها الدور الرائد في التربية بصفة عامة والتربية بصفة خاصة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject طفل : نمو لغوي en_US
dc.title النمو اللغوي عند الطفل من سن السادسة إلى العاشرة : دراسة نظریة وتطبیقیة en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account