DSpace Repository

واقع تدريس النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات : السنة الأولى من التعليم المتوسط أنموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author جراح, وهيبة
dc.contributor.author شاريخ, عتيقة
dc.contributor.author مسيلي, طاهر ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2021-07-15T13:13:34Z
dc.date.available 2021-07-15T13:13:34Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/16474
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract يتبين مما سبق ذكره أن منهج المقاربة بالكفاءات منهج معاصر؛ يعنى به تطوير الكفاءات و القدرات لدى المتعلمين، من خلال وضعه أمام المشكلات التي تستوجب حلا ناجعا انطلاقا من سياق ما. بمعنى أن بيداغوجيا الكفاءات هي مقاربة تربوية جديدة، تعطي الأولوية للمتعلم الذي يملك القدرة على اكتساب المعارف و الموارد التي ينبغي توظيفها أثناء مواجهته للوضعيات الصعبة و المتعددة. يمكن القول أن منهج المقاربة بالكفاءات ناجح إلى حد ما في ميدان التعليم الجزائري، و لكن لا يمكن لإجراءاته أن تصبح فعلية و فعالة إلا بانخراط الفاعلين التربويين و إشراكهم في جميع مستويات المنظومة التربوية، و خاصة منهم المدرسات و المدرسون و المفتشات و المفتشون و كذا المكونات و المكونون الذين يحملون على عاتقهم مسؤولية مصاحبة الناشئة الجزائرية من أجل تهيئ مستقبلهم الخاص. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject نحو عربي : مقاربة بالكفاءات : تدريس en_US
dc.title واقع تدريس النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات : السنة الأولى من التعليم المتوسط أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account