DSpace Repository

التقويم و دوره في تنمية المهارات اللغوية لدى المتعلم في ضوء المقاربة بالكفاءات

Show simple item record

dc.contributor.author يحياوي, حنان
dc.contributor.author صديق خوجة, فطيمة
dc.contributor.author حناشي, نجيم ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2021-10-13T13:08:06Z
dc.date.available 2021-10-13T13:08:06Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/16837
dc.description تخصص : لسانيات عربية en_US
dc.description.abstract يشكل التقويم إحدى الركائز الأساسية في عملية تحسين نوعية التعليم و مردود المنظومة التربوية، فهو عبارة شاملة لها نطاق واسع المجالات، فالتلميذ الذي يحصل على درجات عالية و بالتالي ينجح وتكون استثمارية أيسر من التلميذ الذي يحصل على نتائج منخفضة و هذه النتيجة ذاتها تؤكد ضرورة وضع أهداف تربوية معقولة. إضافة إلى المهارات اللغوية التي يكسب فيها المتعلم القدرة على فهم المسموع و الحديث بطريقة سليمة تحقق له القدرة على التعبير كذلك القدرة على القراءة و الكتابة بطريقة سليمة، فالمهارات هي مركز التعليم والتعلم اللغات و الهدف الحقيقي للحصيلة التربوية. و من جملة ما استحدث في المجال التعليمي المقاربة بالكفاءات فهي طريقة لإعداد الدرس و البرامج التعلمية، و من شأنها تسمح بتحسين الممارسة البيداغوجية الحالية كما تعد مجدد في ميدان البيداغوجية و مبدأ منظم لتعليم و التعلم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject المقاربة بالكفاءات en_US
dc.subject متعلم : مهارات لغوية : تقويم : دور en_US
dc.title التقويم و دوره في تنمية المهارات اللغوية لدى المتعلم في ضوء المقاربة بالكفاءات en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account