DSpace Repository

إشكالية ترجمة المصطلح في اللغة العربية اللوحات الإشهارية التجارية أنموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author حمدا ني, نجاة
dc.contributor.author جوادي, وسام
dc.contributor.author الجودي, صياح (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-02-24T12:56:03Z
dc.date.available 2022-02-24T12:56:03Z
dc.date.issued 2021-12
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/18368
dc.description لسانيات عربية en_US
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى محاولة فهم ومعالجة إشكالية ترجمة المصطلح في اللغة العربية، ولقد اتخذنا من اللوحات الإشهارية التجارية كنموذج لدراستنا، باعتبار الإشهار أحد الفنون التسويقية للسلع والخدمات وحتى الأفكار، ولكن في كثير من الأحيان، يخلق لنا هذا الفن نوع من الاضطراب في ضبط المصطلحات العربية المترجمة، خاصة مع سوء الترجمة، أو تعددها )أي ما يعرف بالتعددية المصطلحية( وأزمة ترجمة المصطلح في اللغة العربية ليست بالأمر المستجد، وإنما ظهرت منذ عقدين من الزمن خاصة مع انفتاح العالم العربي على الغرب، واستهلاكهم للثقافة الغربية عن طريق الإشهار. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المصطلح : اللغة العربية : ترجمة en_US
dc.subject اللوحات الإشهارية : إشكالية الترجمة en_US
dc.title إشكالية ترجمة المصطلح في اللغة العربية اللوحات الإشهارية التجارية أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account