dc.contributor.author |
لعلاوي, تياقوت |
|
dc.contributor.author |
مرابط, نجاة |
|
dc.contributor.author |
تكركارت, خثير, مدير البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-09-24T09:26:55Z |
|
dc.date.available |
2017-09-24T09:26:55Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3385 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
تحاول اللسانيات الملفوظية فهم الظاهرة اللّغوية فهما باطنيا عبر إدراك خصائصها مما يحقق وظيفتها الأساسية و هي التواصل .و من أهم قضايا اللسانيات الملفوظية المرجعيات التي هي عبا رة عن علامات و التي تتمثل في العناصر الآتية : المتحدث –المخاطب و مكان و زمان الملفوظية ،و كما نجد أيضا الإشاريات التي تشكل جزءا من هذه المرجعيات ،فتحتل قضية الشخص و الزمن مكانة هامة في دراستها. إنّ عملية تعليم اللّغة العربية تقتضي إلماما بكل القضايا المتعلقة بها ذلك إنّ تعليمها يستوجب الخبرة الكافية باللّغة العربية و بطرق تحليلها و من هنا تتضّح العلاقة بين اللسانيات الملفوظية وبين عملية تعليم اللّغة العربية و تبرز هذه العلاقة أكثر عند الأستاذ المطلّع على مجالات اللسانيات الملفوظية ،فاللسانيات هي إحدى هذه الأدوات الهامة التي تقوم بوصف اللّغة وصفا موضوعيا و بتحليلها تحليلا علميا |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
لسانيات ملفوظية : لغة عربية : تعليم |
en_US |
dc.subject |
اللسانيات الملفوظية : أهمية |
en_US |
dc.title |
أهمية اللسانيات الملفوظية في تعليمية اللغة العربية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |