dc.contributor.author |
بلعزري, كريمة |
|
dc.contributor.author |
عمارة, حكيمة |
|
dc.contributor.author |
سيواني, عبد المالك. مدير البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-09-26T09:02:10Z |
|
dc.date.available |
2017-09-26T09:02:10Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3452 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
يساهم التعبير عامة و التعبير الشفهي خاصة مساهمة فعالة في اكتساب التلاميذ للرصيد اللغوي و في تحصيل المعارف و الخبرات و المهارات، و له دور في تنمية الكفاية التواصلية لدى التملميذ بحيث أنه يمكنه من اكتساب الكفاءة اللغوية و التي تتمثل في معرفة قواعد اللغة و قوانينها إضافة إلى استعمالها و استغلالها حسب المواقف التي تصادفه. و بالنظر إلى الطريقة التي يقدم بها هذا النشاط في المرحلة الابتدائية ألا و هي طريقة الحوار و المناقشة فإننا نكتشف بأن هذه الطريقة تنعكس إيجابا على مستوى التلميذ بحيث تسعى إلى الزيادة من إيجابياته و مشاركته الفعالة في الحصول على المعرفة و تعمل على تنمية المها ا رت الاجتماعية لدى المتعلم، لأنها تعوده على الحديث و الإصغاء و آداب الحوار و المناقشة، و نظرا للأهمية التي يحتلها التعبير ضمن المنظومة التربوية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
التعبير الشفهي : المرحلة الإبتدائية : جزائر |
en_US |
dc.subject |
الكفاية اللغوية : تنمية |
en_US |
dc.subject |
التعبير الشفهي : دور |
en_US |
dc.title |
التعبير الشفهي و دوره في تنمية الكفاية اللغوية لدى التلميذ الجزائري : المرحلة الإبتدائية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |